مميزات الاي فون iphone 4s - الايفون الجديد 2012



كما نعرف اليوم انتهاء مؤتمر ابل الغير متوقع بأصدار نسخه مطوره من ايفون 4s عكس كثير من التوقعات الي كانت تنتظر الايفون 5

ipone 4s

- التصميم لم يتغير عن ايفون 4.
- معالج A5 جديد. ثنائي النواة وأسرع سبع مرات عن أي آيفون آخر، أسرع مرتين من ناحية المعالج، و سبع مرات من ناحية الجرافيكس.
- بطارية أعلى تتحمل إلى ٨ ساعات تحدث بالثري جي، و ١٠ ساعات فيديو و ٤٠ ساعة موسيقى.
- القدرة على التحميل تصل إلى ١٤.٤ ميجا بت.
- نظام هوائي جديد Antenna. الآيفون يدعم الآن GSM و كذلك CDMA.
- الكاميرا الآن تدعم 8 ميجا بيكسل وهذا يعني ٦٠٪ أعلى من الآيفون السابق. الكاميرا الجديدة تعمل بشكل أفضل ٧٣٪ من الآيفون السابق في الإضائة الغير واضحة. Hypird IR Filter أي يصوّر في حالات الضوء الخفيف جد بالإستعانة بالأشعة ما فوق الحمراء.
- الكاميرا في آيفون 4 إس أسرع من السابق، 1.1 ثانية للصورة الأولى و نصف ثانية للصورة الثانية. تستطيع إستخدام وضع الماكرو في الكاميرا.
- الكاميرا الآن تدعم الجودة العالية الوضوع Full HD.
- وضع مانع الأهتزاز بشكل سريع ومباشر.
- خاصية Siri الخاصة بالأوامر الصوتية وايضاً إمكانية السؤال بشكل سريع جداً.
- Siri سيكون بوضع البيتا في البداية.
- يتوفر Siri باللغات : الأنجليزية (الأمريكية، الإسترالية والبريطانية)، الفرنسية و الألمانية.
- متوفر باللونين الأبيض والأسود.
- الآيفون الأن متوفر بحجم 64 قيقا.
- الأسعار شامله عقد لمدة سنتين 16 قيقا 199$ و 32 قيقا 299$ و 64 قيقا 399$.
- الآيفون 4 بحجم 16 قيقا وعقد سنتين 199$.
- الآيفون ثري جي اس 8 قيقا مجاني بعقد لمده سنتين.
- توفره يوم 14 اكتوبر والطلب المسبق يوم 7 اكتوبر.
- 14 اكتوبر يكون متوفر في : امريكا، كندا، استراليا، بريطانيا، فرنسا، المانيا واليابان.
- 22 دولة سيكون متوفر بها في 28 اكتوبر وهي : النمسا، بلجيكا، الشيك، الدينمارك، ايستونيا، فلندا، هنغاريا، ايرلندا، ايطاليا، لاتيفيا، لاثوينيا، لاكسمبورغ، المكسيك، هولندا، النرويج، سنغافوره، سولفاكيا، سولفينيا، اسبانيا، السويد، سويسرا و لينخشتاين.
- 70 دوله سيتوفر بها بنهاية العام.


فيديو عن مميزات siri التحدث مع الاي فون









بالصور

الأيفون الجديد iPhone 4S
 





8 ساعات تحدث عبر الثري جي
14 ساعة تحدث عبر التو جي
6 ساعات تصفح عبر الثري جي
9 ساعات تصفح عبر الواي فاي
10 ساعات من الفيديو
40 ساعة من الاغاني

التحميل من الانترنت سيكون بسرعة 14.4





الكاميرا





8 ميغا بكسل بدقة : 3264X2448
سرعة اكبر بالتقاط الصور
سطوع ووضوح بالالوان بشكل اكبر
وجود 5 عناصر داخل العدسة لاعطاء الشكل والحجم للصور بشكل اوضح

وجود خاصية تحديد الوجه - Face Detection

تصوير الفيديو بدقة 1080P
ميزة تخفيف الضجيج اثناء التصوير

____________________________________


رسمياً : آبل تبيع 4 مليون آيفون 4 اس في اول نهاية اسبوع !


اصدرت آبل رسمياً بأن عدد المبيعات تحطت سقف الـ 4 مليون للآيفون 4 اس وذلك فقط في اول نهاية اسبوع للمنتج والذي تم طرحه يوم الجمعة الماضية في 7 دول حول العالم. والجدير بالذكر ايضاً بأن هناك اكثر من 25 مليون عميل يستخدمون نظام iOS 5 وايضاً هناك اكثر من 20 مليون مستخدم قام بالتسجيل بخدمه آي كلاود المجانية والخاصة بالحوسبة السحابية من قبل آبل.
ويُضيف فيل شيلر، المدير العالمي للتسويق في آبل :
الآيفون 4 اس يبدأ ببداية قوية جداً بمبيعات تتخطى حاجز الأربعة مليون في اول نهاية اسبوع للجهاز، الأرقام الأكثر مبيعاً لهاتف محمول وايضاً تخطى رقمنا السابق مع الآيفون 4 بالضعف واكثر. العملاء احبوا الآيفون 4 اس في جميع انحاء العالم ومع خصائص النظام iOS 5 وخدمات الآي كلاود، هو الآيفون الأفضل حتى الأن.
اشارت آبل ايضاً بأن عمليات الحجز المسبق في السابق تعدت حاجز المليون. بكل المقاييس الهاتف ناجح بشكل كبير بالرغم بأن الكثير لم يعجبه الشكل خصوصاً كانت هناك الكثير من الشائعات التي تُشير بأن الهاتف سيتم تغيير شكله الى تصميم جديد ولكن الأرقام تُير بأن الجهاز احبوه المستخدمين بشكل كبير بل بالأصح ضخم !

________________________________

بدأ الطلب على الآيفون 4 اس لـ 22 دولة إضافية

قامت آبل يوم الأمس بفتح الطلب المسبق للعديد من الدول الإضافية والتي اشارت بأنها سوف تبدأ البيع في سبعة دول في بداية الإطلاق من ثم في 28 اكتوبر سيتم فتحها لـ 22 دولة لكن قررت فتح الطلب المسبق قبل الموعد بأسبوع كامل. الدول التي تم فتح الطلب المسبق بها هي :

  • النمسا.
  • بلجيكا.
  • الشيك.
  • الدينمارك.
  • ايستونيا.
  • فلندا.
  • هنغاريا.
  • ايرلندا.
  • ايطاليا.
  • لاتيفيا.
  • لاثوينيا.
  • لاكسمبورغ.
  • المكسيك.
  • هولندا.
  • النرويج.
  • سنغافوره.
  • سولفاكيا.
  • سولفينيا.
  • اسبانيا.
  • السويد.
  • سويسرا.
  • لينخشتاين.
الحجز المسبق لتلك الدول يكون عن طريق المتجر الإلكتروني الخاص بآبل والشحن لأغلب الدول هي اسبوعان.
آبل بدأت البيع للآيفون 4 اس في يوم 14 اكتوبر الموافق يوم الجمعة وبدأت بإستقبال الطلبات المسبقة قبلها بأسبوع كامل في 7 اكتوبر حينها اعلنت آبل بأن حجمم الطلبات المسبقة التي حصلت عليها من سبعة دول تعدت المليون طلب وبعد بداية البيع اعلنت ان في اول نهاية اسبوع استطاعت بيع اكثر من 4 مليون آيفون 4 اس. هل سنرى يا ترى ارتفاع ملحوظ في المبيعات بعد إفتتاح الطلب المسبق لهذه الدول الـ 22 ؟

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

شائعات : موبايلي تطرح الآيفون 4 اس الشهر القادم




عبر بعض المصادر الخاصه لنا، تُشير بأن هناك احتمالية كبيره بأن يقوم المزود الخدمة الثاني في السعودية بتقديم الآيفون 4 اس الشهر القادم في نوفمبر. للأسف لم تصلنا الموعد المحدد للشركة للطرح وايضاً لم يصلنا الأسعار المتوقعه مع الخطط التي سيتم طرحها مع الجهاز كما تعودنا من مزودين الخدمة كما حصل في السنين السابقة من موبايلي وايضاً من الإتصالات السعودية.
لعل الآيفون 4 اس يكون هو الجهاز الأول الذي سيصل في وقت سريع مقارنه بالموديلات السابقه الذي تأخرت آبل او مزودين الخدمة بشكل كبير بطرح الجهاز في الأسواق السعودية. هل سيكون نوفمبر هو موعد الطرح لكل الشركتين موبايلي والإتصالات السعودية ؟ التي ايضاً من مصادر مقربه حصلنا بأنه من الإحتمال بأن يصدر في شهر نوفمبر القادم
الآيفون 4 اس يحمل معالج جديد وكاميرا جديدة كلياً وايضاً المساعد الشخصي Siri.

...............................................................

خاصية Siri تصل الى الآيفون 4 والآيبود تتش


يُشير موقع 9to5mac بأن خاصية Siri والموجودة بشكل رسمي فقط في الآيفون 4 اس، اصبحت تعمل على الآيفون 4 ولكن عن طريق الجيلبريك بكل تأكيد. كانت هناك العديد من المحاولات لتشغيل خاصية Siri على الآيفون 4 لكن كانت هناك العديد من الخصائص التي لم يتمكن منها المطورين وهي التحايل على السيرفر الخاص بآبل لإشارة الجهاز بأنه آيفون 4 اس بحيث جميع الخدمات الخاصة بالآيفون 4 اس تعمل بناءاً على سيرفرات آبل. المطور Troughton-Smith والذي تمكن من تركيب خاصية Siri على الآيفون يُشير بأن الطريقة احتاجت لعمل جيلبريك للآيفون 4 اس كي يتمكن من اخذ الملفات الخاص بـ Siri من ثم اخذ الملف الخاص بالتوثيق التي تستخدمه Siri للتواصل مع السيرفرات الخاصة بآبل وتركيب جميع تلك الملفات للآيفون 4.
شاهد هذا الفيديو الخاص بخاصية Siri وتعمل على الآيفون 4 وايضاً مقارنه بينها مع الآيفون 4 اس :


كما ترى الآيفون 4 يعمل بشكل ممتاز جداً كما هو الحال في الآيفون 4 اس ولا توجد اي مقومات لعدم عمل Siri على الآيفون 4 ولكن يبدوا آبل تريد تخصيص الآيفون 4 اس فقط على هذه الخاصية. يُشير المطور بأنه لن يقوم بطرح الخاصية في سيديا بسبب ان الملفات ليس خاصة به وليس من حقه قانونيا بإعادة نشرها وهي خاصه بآبل فقط، الجدير بالذكر بأن تحتاج الى 20 خطوة فقط لعمل هذه الخاصية وايضاً قام بتجربتها على الآيبود تتش الجيل الرابع لكن اشار بأن الماكيروفون بأنه ضعيف جداً على الآيبود تتش ولا يقارن بالآيفون 4.
اتوقع هي مسئلة وقت فقط وسنرى شخص اخر يقدم الخاصية بشكل كامل على سيديا سواء كانت مدفوعه ام لا.
هل نرى آبل تقوم بتحديث الأنظمة بشكل كامل ليتم عمل Siri على الآيفون 4 والأجهزة الأخرى ؟

...................................................................

آبل تستحوذ على شركة C3 Technologies الخاصة بالخرائط


قامت آبل بالإستحواذ على شركة C3 Technologies الخاصة بالخرائط الثلاثية الأبعاد وفي السابق شاهدنا إهتمام آبل بشركات الخرائط وقامت بالأستحواذ على شركتين في السابق واحداها كانت Poly9 الذي اشارت لآبل بأنها مهتمه بالخرائط وتنوي عمل شيء متعلق بهذا المجال.
شركة C3 Technologies هي مملوكة من قبل آبل الأن وهي خاصة بالخرائط الثلاثية الأبعاد وجميع الموظفين الخاصين بالشركة يعملون الأن في آبل بقطاع الـ iOS ومن ضمنهم الرئيس التنفيذي السابق للشركة ماتايس استروم، الرئيس المالي جيل سيدرستند وايضاً مدير المنتجات لودفق اميجرد. هذا الفريق الثلاثي وبعض الموظفين السابقين لا زالوا يعملون كفريق واحد في السويد وهي مقر شركة C3 Technologies.


ماذا تقدم C3 Technologies ؟
تقدم الشركة صور عالية الدقة بشكل ثلاثي الأبعاد ومفصله بشكل كبير، هذه الصور ملتقطة بكاميرا بدون اي تدخل من الموظفين او البشر وتقوم هذه الكاميرا بالتقاط صوراً للمباني، المنازل وحتى الأشياء الصغيره مثل الأشجار. الحلول المقدمة من C3 هي قادمة من تحديد الصورايخ وبنفس التقنية المقدمة للخرائط الأن. الوصف الخاص بالشركة

.....................................................................................................

قلل من مساحة الــ Dock مع إضافة Tab Launcher

NewImage32 قلل من مساحة الــ Dock مع إضافة Tab Launcher
مع التطور الحاصل في نظام الماك و إضافة أبل متجر برامج لنظام الماك تشجع المطورون و الشركات في دعم هذا النظام و الاستفادة من المتجر و ما يقدمه من مميزات و سهوله في الشراء من قبل المستخدم و العديد من المميزات التي أضافها في المتجر و كلنا نذكر نظام الماك قبل المتجر وبعده، حيث أن هناك تغيرات جذرية في تنوع البرامج و ما تقدمها من فوائد للمستخدم. لكن، هل خطر في بالك وسيلة سريعه للوصول للبرامج لا تقل لي الـ Dock لأنه لا يكفي لعدد كبير من البرامج حيث أنه من غير الممكن تجميع 50 برنامج أو 70 برنامج في وقت واحد على الدوك حتى لو حصل سيكون شكل الدوك غير مقبول لكن و أوجد لنا المطورون حل ببرنامج يسمى بـ Tab Launcher.
ما هو Tab Launcher  وماهي الفائدة المرجوه من كل هذا سوف تجده في الشرح التالي الذي أتمنى أن ينال على إستحسان الجميع :
الاضافة للأسف ليست مجانية و سعرها 0.99$ في متجر البرامج.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

 
Powered by Blogger